أخبار الرياضة

ألمانيا تصعق "فريق الأحلام" الأمريكي ويبلغ نهائي كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه

ألمانيا

09.09.2023 | 13:25

صعق منتخب ألمانيا "فريق الأحلام" الأمريكي وحجز مقعدا له في نهائي كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على حامل اللقب خمس مرات 113-111 في مانيلا.

وفي نصف النهائي الثاني، تغلبت صربيا على كندا 95-86.

وكانت أفضل نتيجة لألمانيا المركز الثالث في نسخة 2002، فيما أخفق المنتخب الأمريكي بمتابعة المشوار نحو لقب سادس في تاريخه، علما أنه خاض البطولة دون أبرز نجوم دوري أن بي إيه، مكتفيا بلائحة رديفة قادها المدرب ستيف كير.

وستغيب الولايات المتحدة عن النهائي للمرة الثانية تواليا، بعد تتويجها في 2010 و2014، علما أن مشاركاتها تتفاوت بين نسخة وأخرى من حيث ظهور نجوم أن بي إيه الذين فضل معظمهم الخلود إلى الراحة بعد انتهاء الموسم الماضي.

وبقيت النتيجة متقاربة في الشوط الأول، إلى أن وسع الألمان الفارق في الربع الثالث فوصل إلى 12 نقطة، بعد أخطاء من جوش هارت وجايلن برانسون.

لكن الأمريكيين قلصوا الفارق في الدقائق الأخيرة (107-108) بفضل أنتوني إدواردز لاعب مينيسوتا تيمبروولفز (23 نقطة و8 متابعات) وأوستن ريفز (21 نقطة)، قبل استعادة الالمان زمام المبادرة في الوقت القاتل بقيادة دنيس شرودر (17 نقطة و9 تمريرات حاسمة) صانع ألعاب تورونتو رابتورز الحالي ولوس أنجلس ليكرز السابق.

وكان أندرياس أوبست (بايرن ميونيخ) أفضل مسجل للفائز (24 نقطة بينها أربع ثلاثيات)، فيما أضاف فرانتس فاغنر لاعب أورلاندو ماجيك الأمريكي 22 نقطة ودانيال تايس (إنديانا بايسرز الأمريكي) 21 نقطة و7 متابعات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.