الأخبار المحلية

تركيا تعلن تعرض جنودها لهجوم في رأس العين.. و"قسد" تتهم أنقرة بـ"انتهاك الهدنة"

25.10.2019 | 00:11

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تعرض مجموعة من الجنود الأتراك لهجوم شنته قوات كردية في منطقة رأس العين شمال سوريا، في حين اتهمت قوات "قسد" انقرة بـ"انتهاك" وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان الهجوم ادى الى اصابة 5 من جنودها في رأس العين، مشيرة الى ان الهجوم وقع خلال قيام الجنود الاتراك بـ "عملية تمشيط" في المنطقة.

بالمقابل، اتهمت "قسد" في بيان نشرته وكالة "رويترز"، القوات التركية بشن هجوم على 3 قرى ”خارج منطقة وقف إطلاق النار“ مما أجبر آلاف المدنيين على الفرار.

ودعت "قسد" الولايات المتحدة الى التدخل لوقف القتال، مؤكدة على انها ملتزمة باتفاق الهدنة وانسحاب عناصرها من منطقة وقف اطلاق النار بالكامل.

وشهد الوضع في شمال سوريا تازماَ، عقب إطلاق تركيا حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في 9 الشهر الجاري، لانشاء "منطقة آمنة" وتطهير الشريط الحدودي بعمق حوالي 30 كم من المسلحين الأكراد لإنشاء حزام آمن فيه.  

غير أن اتفاقا بين واشنطن وأنقرة، نص على وقف اطلاق النار لمدة 120 ساعة في شمال سوريا، وضرورة مغادرة الأكراد للمنطقة بعمق 30 كيلومترا، ولاحقا دخلت روسيا على الخط للعمل على تسهيل انسحاب الأكراد من المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.