الاخبار السياسية

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

18.08.2018 | 10:35

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة  من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

وقال ماكغورك، في تصريح للصحفيين، نشرته وسائل اعلام، "سنبقى في سوريا، لدينا اهتمام للقضاء الكامل على "داعش"، نحن لم نطلق بعد المرحلة الأخيرة من القضاء على التنظيم، وهذا ما يجري التحضير له الآن، ستكون عملية عسكرية مهمة جداً، وذلك لأنه لا يزال هناك عدد كبير من مسلحي "داعش".

ويأتي التحضير للعملية العسكرية عقب ايام قليلة على اعلان قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعومة أمريكياً، عن استعدادها لإطلاق المرحلة الثالثة من حملة "عاصفة الجزيرة" شرق الفرات، للسيطرة على آخر الجيوب التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة،كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة، والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

ويقتصر تواجد "داعش" على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

وتتواجد قوات أمريكية في الشمال السوري مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم "داعش".

ويعتبر الجانبين (التحالف الدولي) و (قسد) حلفين في محاربة تنظيم "داعش" بالأرض السورية.

سيريانيوز

 


TAG: