الأخبار المحلية

في مشهد بات شبه يومي.. ضحايا بقصف جوي على مناطق بحلب

صورة أرشيفية

07.06.2016 | 17:16

سانا: قتيل وجرحى برصاص "قناصات" في الحمدانية بحلب

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف جوي طال عدة احياء ومناطق بحلب, في يوم دام اخر تشهده المحافظة, حيث وجهت المعارضة اصابع الاتهام للطيران النظامي والروسي.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطيران الحربي "النظامي" والروسي شن غارات على الليرمون وحيان وعندان وكفرحمرة ومعارة الأرتيق والليرمون والملاح أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واندلاع حرائق في بعض المنازل والمزارع، عملت فرق الدفاع المدني على اخمادها".

واضافت المصادر ان "أحياء الحيدرية وباب النيرب والسكري والأنصاري ومساكن هنانو وضهرة عواد وطريق الباب والميسر والقاطرجي والجزماتي وارض الحمرا وجسر الحج وطريق الكاستيلو ودوار الجندول تعرضت لقصف جوي".

وعلى صعيد متصل, دارت اشتباكات بين فصائل معارضة، وعناصر من الجيش النظامي، على أطراف بلدة الحميرة بالريف الجنوبي في محاولة من الأخيرة للتقدم في المنطقة, بحسب مصادر معارضة

وفي السياق نفسه, أفادت وكالة (سانا) الرسمية, عن مقتل شخص و إصابة آخرون برصاص القناصات في الحمدانية بمحافظة حلب.

وتشهد مدينة حلب وريفها قصفاً واشتباكات، توقع ضحايا بشكل شبه يومي، حيث يقول الاعلام الرسمي بأنه يتم استهداف مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" غير المشمولين باتفاق الهدنة، في وقت تتهم فيه المعارضة، النظام وروسيا بقصف مناطق مدنية.

 كما تشهد مناطق عدة في سوريا تصعيداً للعمليات العسكرية، في وقت تمر فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

 سيريانيوز       

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.