المنوعات

إيران تمنع تدريس اللغة الانكليزية في المدارس الابتدائية

صورة ارشيفية

09.01.2018 | 00:04

اتخذت السلطات الايرانية قرار، نص على منع تدريس اللغة الانكليزية في المدارس الابتدائية، بعد أن حذر رجال الدين، من أن تعليمها في سن مبكرة "يفتح الطريق أمام الغزو الثقافي الغربي".

ونقلت وسائل اعلام عن  رئيس المجلس الأعلى للتعليم الذي تديره الدولة، مهدي ناويد أدهم، قوله  ان "تعليم الإنجليزية في المدارس الحكومية وغير الحكومية داخل إطار المنهج الرسمي، يخالف القوانين واللوائح".

وأضاف "ذلك على اعتبار أن مرحلة التعليم الأبتدائي يجري فيها إرساء أسس الثقافة الإيرانية للطلاب"، مشيرا إلى أنه "قد يتم أيضاً حظر فصول اللغة الانكليزية خارج المنهج الرسمي".

وكثيراً ما حذر كبار رجال الدين في إيران من مخاطر "الغزو الثقافي"، وسبق وان عبر المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، عن غضبه في عام 2016 من "انتشار تدريس اللغة الانكليزية إلى دور حضانة الأطفال".

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تتهم فيه إيران "قوى خارجية" بإشعال التظاهرات التي تشهدها البلاد، والتي خرجت احتجاجا على الفساد والقمع.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

بوغدانوف وأنصاري يبحثان مؤتمر سوتشي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه نظيره الإيراني حسين جابري أنصاري في موسكو، يوم الجمعة, استمرار المحادثات لدراسة التوافقات الأخيرة حول مؤتمر سوتشي.

وكالة: الشرطة العسكرية الروسية تبدأ الانسحاب من شمال عفرين

قالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة أن "العشرات من عناصر الشرطة العسكرية الروسية انسحبوا من مواقعهم في محيط قرية كفر جنة شمال عفرين، باتجاه مدينتي نبل والزهراء شمالي حلب الخاضعتين لسيطرة النظام السوري".

أضرار مادية بالمنازل والمزروعات وشبكات الكهرباء في عدة محافظات جراء الحالة الجوية

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى إلحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ.