المنوعات

إيران تمنع تدريس اللغة الانكليزية في المدارس الابتدائية

صورة ارشيفية

09.01.2018 | 00:04

اتخذت السلطات الايرانية قرار، نص على منع تدريس اللغة الانكليزية في المدارس الابتدائية، بعد أن حذر رجال الدين، من أن تعليمها في سن مبكرة "يفتح الطريق أمام الغزو الثقافي الغربي".

ونقلت وسائل اعلام عن  رئيس المجلس الأعلى للتعليم الذي تديره الدولة، مهدي ناويد أدهم، قوله  ان "تعليم الإنجليزية في المدارس الحكومية وغير الحكومية داخل إطار المنهج الرسمي، يخالف القوانين واللوائح".

وأضاف "ذلك على اعتبار أن مرحلة التعليم الأبتدائي يجري فيها إرساء أسس الثقافة الإيرانية للطلاب"، مشيرا إلى أنه "قد يتم أيضاً حظر فصول اللغة الانكليزية خارج المنهج الرسمي".

وكثيراً ما حذر كبار رجال الدين في إيران من مخاطر "الغزو الثقافي"، وسبق وان عبر المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، عن غضبه في عام 2016 من "انتشار تدريس اللغة الانكليزية إلى دور حضانة الأطفال".

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تتهم فيه إيران "قوى خارجية" بإشعال التظاهرات التي تشهدها البلاد، والتي خرجت احتجاجا على الفساد والقمع.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.