أخبار الرياضة

أيسلندا تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتقصي إنكلترا من بطولة أمم أوروبا

أيسلندا

28.06.2016 | 00:27

فجر المنتخب الأيسلندي أكبر مفاجآت بطولة أمم أوروبا "يورو 2016" بفوزه على نظيره الإنكليزي 2-1 في آخر مباريات دور الـ 16.

وافتتح المنتخب الإنجليزي التسجيل عبر ركلة جزاء لواين روني (4)، لكن أيسلندا ردت في الشوط الأول بهدفين من توقيع راغنار سيغوردسون (6) وكولبيينن سيغثورسون (18)، وستلعب أيسلندا في دور الثمانية مع المنتخب الفرنسي المضيف.

وأظهر المنتخب الإنجليزي نواياه الهجومية في وقت مبكر بتسديدة أرضية ضعيفة من ستوريدج مرت بمحاذاة القائم، وسرعان ما تقدم الإنجليز بهدف في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة سترلينج من قبل الحارس الأيسلندي هانيس هالدورسون ونفذها روني أرضية في الجهة اليمنى.

الرد الأيسلندي جاء أسرع من البرق، ففي الدقيقة السادسة وصلت الكرة من رمية تماس إلى رأس جون داوي بوفارسون الذي أرسلها للمدافع راغنار سيغوردسون، فتابعها الأخير من مسافة قريبة في الشباك.

استعاد المنتخب الإنجليزي توازنه سريعا بعد تلقي مرماه هدف التعادل، وسيطر على منتصف الملعب لكنه واجه صعوبة في كسر تكتل اللاعبين الأيسلنديين في ملعبهم.

واستغل الأيسلنديون ترهل الدفاع الإنجليزي في العمق، ووصلت الكرة إلى كولبيينن سيغثورسون على حدود منطقة الجزاء فسدد أرضية قوية فشل الحارس الإنجليزي جو هارت في إبعادها رغم وقوفه في المكان المناسب لتدخل مرماه في الدقيقة 19 هدفا ثانيا صاعقا لأيسلندا.

سيريانيوز