الأخبار المحلية

الامم المتحدة تقول إنها لم توزع اي مساعدات في اليوم الأول لـ"الهدنة" في سوريا

13.09.2016 | 21:33

أعلنت الامم المتحدة يوم الثلاثاء، انها لم توزع اي مساعدات على المدنيين السوريين في اليوم الاول للهدنة.

وقال مبعوث الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف "ليس لدي اي معلومات حول اي شاحنات تابعة للامم المتحدة تتحرك في هذه المرحلة" مطالبا بـ"تطمينات الا يصاب السائقون والقوافل باذى".

من جانبه، أشار المتحدث باسم مكتب الشؤون الانسانية في المنظمة ينز لايركي إلى أنه لم يتم إرسال اي قوافل تابعة للامم المتحدة عبر الحدود او داخل سوريا منذ بدء الهدنة قبل 24 ساعة.

وكانت الحكومة السورية رفضت يوم الثلاثاء, ايصال مساعدات انسانية الى مدينة حلب من أي جهة كانت لاسيما من النظام التركي دون تنسيق مع دمشق والامم المتحدة, متهمة انقرة بدعم وتمويل وايواء "تنظيمات ارهابية" منذ بدء الازمة السورية.

وكان مسؤولون أتراك اعلنوا، يوم الاثنين، عزم بلادهم إرسال حوالي 30 شاحنة غذاء وملابس وألعاب اطفال، الى مدينة حلب شمال سوريا، مع بدء تنفيذ اتفاق الهدنة الروسي الأمريكي.واتفقت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية  على عدة امور من بينها تنسيق الضربات الجوية التي تستهدف "الإرهابيين" في سوريا, ووقف اطلاق النار لمدة 7 ايام , كما اتفقتا على ان الكاسيتلو طريق امن لتمرير المساعدات لحلب الشرقية.

ووافقت الحكومة السورية على اتفاق الهدنة الاميركي الروسي في سوريا, فيما اعلنت وحدات "حماية الشعب الكردية" التزامها بالاتفاق,  كما رحبت "الهيئة العليا للمفاوضات", بهذا الاتفاق في حال تم تطبيقه, معربة عن "الامل" في ان يسهم الاتفاق "بانهاء معاناة المدنيين", لكنها اشارت الى انها لم تتلق نص الاتفاق, في حين شكك "الجيش الحر" في نجاحه.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -