الأخبار المحلية

السعودية تعتزم إقامة منازل مؤقتة للمتضررين من الزلزال

15.02.2023 | 16:10

كشف الديوان الملكي في السعودية، عن دراسة مشروع إنشاء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية مؤقتة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وأشار مستشار الديوان الملكي "عبدلله الربيعة"، إلى أن السعودية وزعت آلاف الخيام للمتضررين في البلدين، ومستمرة في ذلك، مؤكداً استمرار بلاده في مساعدة متضرري الزلازل في سوريا وتركيا لأسابيع وربما لأشهر بسبب حجم الضرر، وفقاً لوكالة "الإخبارية" السعودية.

ومن جانبها، بدأت قطر تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "مدينة الكرامة" الخاص بإعادة إعمار المناطق المتضررة بالزلزال المدمر في شمال غربي سوريا.

وقالت "مؤسسة قطر الخيرية" في بيان لها، بأن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لنحو 600 عائلة من النازحين الأكثر ضعفاً من خلال تمهيد البنى التحتية الأساسية والمرافق الخدمية والاجتماعية بالإضافة إلى إنشاء كتل سكنية لإيواء العوائل النازحة.

يشار إلى أن العديد من المنظمات الخيرية العالمية، باشرت ببناء مئات المساكن من الطوب للعائلات النازحة في إدلب، التي فقدت منازلها جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.