علوم وتكنولوجيا

ابتكار زر يثبت على الملابس لاكتشاف كورونا

23.01.2022 | 21:24

تمكن باحثون من جامعة ييل في الولايات المتحدة من تطوير جهاز عبارة عن زر صغير يمكن ارتداؤه بسهولة ويستطيع الكشف عن فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح الموقع الإلكتروني للجامعة أن الجهاز يستطيع التقاط الهواء المحمل بالفيروسات، والكشف عن وجود كورونا من عدمه، ولذلك فإن الجهاز يمكن أن يكون مفيدا للعاملين في "بيئات عالية الخطورة" مثل مرافق الرعاية الصحية وحتى المطاعم.

وأوضحت المتخصصة في علم الأوبئة كريستال جودري بوليت أن هذا الجهاز يمكنه "اكتشاف مستويات منخفضة من وجود فيروس كورونا، وهو ما يكشف احتمالية التعرض مبكرا للفيروس، والذي قد يعني إجراء الاختبار للتأكد من الإصابة بالفيروس أو الحاجة للحجر الصحي".

وأكدت بوليت "أن هذا الجهاز يمكنه المساعدة في منع انتشار كورونا، خاصة لدى الأشخاص الذين قد يحملون المرض من دون أعراض تظهر عليهم".

ويمتاز الجهاز بصغر حجمه وأنه غير مكلف ولا يحتاج لوصله بالكهرباء وهو خفيف الوزن.

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.