المنوعات

رغم منحه الفيزا .. منع مصور سوري مرشح لجائزة أوسكار من السفر إلى الولايات المتحدة

صورة من فيلم "الخوذ البيضاء"

27.02.2017 | 02:54

 

اعلنت منظمة "الدفاع المدني السوري"، يوم الأحد، ان المصور السوري خالد الخطيب، المرشح لنيل جائزة عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير بالأوسكار عن فيلمه "الخوذ البيضاء"، لن يتمكن من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لحضور حفل توزيع الجوائز في دورته الـ89 رغم حصوله على الفيزا.

 ونشرت وكالة (رويترز) بياناً للمنظمة التي تعرف بـ (الخوذ البيضاء) قجاء فيه "إن رائد الصالح لن يتمكن من ترك عمله بسبب كثافة الغارات الجوية بينما لن يحضر خالد الخطيب الحفل بعد أن ألغت الحكومة السورية جواز سفره".

وأضاف البيان أن "المنظمة تشعر بالامتنان للمنبر الذي وفره لها الفيلم كي تصل رسالتها الإنسانية لمختلف أنحاء العالم".

وكان اثنان من موظفي الخوذ البيضاء وهما رائد الصالح مدير المنظمة وخالد الخطيب وهو مصور الفيلم حصلا على تأشيرات للسفر إلى الولايات المتحدة لحضور حفل الأوسكار الذي سيقام في لوس أنجليس مساء الأحد.

ويتناول الفيلم المرشح لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، لمحة عن الحياة اليومية للمتطوعين في الخدمة، كما تدير الخوذ البيضاء خدمات الانقاذ في الاجزاء التي  تسيطر عليها المعارضة في سورية، التي تكون هدفا للقصف.

وكانت السلطات السورية اتهمت "الخوذ البيضاء" بأنها واجهة لتنظيم "القاعدة"، وبأنها لفقت لقطات لما بعد غارات جوية لأغراض دعائية، وهو ما تنفيه المنظمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.