الأخبار المحلية

مصادر إسرائيلية تكشف تفاصيل الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على مناطق متفرقة من سوريا

14.09.2023 | 16:10

شنت إسرائيل هجوماً صاروخياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفة بعض النقاط في محيط حماة وحمص، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية، وذلك بعد ساعات من استهداف نقاط عسكرية في طرطوس.

وبدورها، كشفت "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيلي على قاعدة للدفاع الجوي في طرطوس أمس الأربعاء قبل ساعات من هجوم مماثل في حماة وحمص، وقالت إن الهجوم الأول كان تمهيدياً بهدف فتح الأجواء لتنفيذ الهجوم على "مركز الأبحاث العلمية" بريف حماة.

وأضافت القناة، أن الهجوم الأول "المنسوب لإسرائيل" على طرطوس كان لإزالة تهديدات الدفاع الجوي التابع للنظام، و تم تدمير بطاريات صواريخ ورادار عسكري وفتح الأجواء لاستهداف مركز البحوث العملية العسكري في ريف حماة.

من جانبه، بين مركز "ألما" الإسرائيلي أن الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل يوم أمس في حماة استهدف مشروعا للصواريخ البالستية الدقيقة.

وأضاف أن مشروع الصواريخ البالستية الدقيقة في حماة يشارك فيه علماء من "حزب الله" وإيران وكوريا الشمالية.

وكانت إسرائيل قد نفذت مساء الأمس الأربعاء هجوماً صاروخياً على مواقع عسكرية في طرطوس ما أسفر عن مقتل عسكريين اثنين وإصابة آخرين.

سيريانيوز 

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.