أخبار الرياضة

الالماني زفيريف يسقط دجوكوفيتش ويتوج بلقب بطولة روماللمرة الاولى بمسيرته

زفيريف

21.05.2017 | 22:55

أحرز الالماني ألكسندر زفيريف الاحد لقبه الأوّل في دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب بفوزه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانياً 6-4 و6-3 في نهائي دورة روما.

وخاض زفيريف (20 عاماً) المصنف 17 عالمياً، النهائي الثالث له في مسيرته، وهو أصغر لاعب يخوض نهائي دورة ماسترز للألف نقطة منذ عشرة أعوام، علماً أن دجوكوفيتش كان الأصغر قبله عندما بلغ نهائي دورة ميامي 2007 وأحرز لقبها بعمر 19 عاماً.

وهو اللقب الرابع لزفيريف في مسيرته الاحترافية بعدما توّج في سان بطرسبورغ الروسية في 2016، وفي مونبلييه الفرنسية وميونيخ الالمانية هذا الموسم. وسيتقدم الألماني إلى المركز العاشر في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين الذي يصدر الاثنين.

وعلى رغم أدائه القوي في نصف النهائي حين اكتسح النمساوي دومينيك تييم 6-1 و6-0، عانى دجوكوفيتش أمام زفيريف وارتكب 27 خطأ مباشراً وحقق 11 ضربة رابحة فقط، مقابل 14 خطأ مباشرا و16 ضربة رابحة للألماني.

وكان دجوكوفيتش توّج اربع مرات في روما، وخسر نهائي 2016 أمام البريطاني اندي موراي الذي فقد لقبه بخسارته في الدور الثالث الثلاثاء الماضي أمام الايطالي فابيو فونييني.

ويعاني دجوكوفيتش كثيرا منذ بداية الموسم بعد أن فقد الالقاب التي احرزها في الفترة ذاتها من العام الماضي وآخرها دورة مدريد الاسبوع الماضي حيث خسر في نصف النهائي أمام الاسباني رافايل نادال.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.