أخبار الرياضة

باير ليفركوزن يسقط بايرن ميونخ ويسدي خدمة كبيرة لدورتموند متصدر الدوري الالماني

باير ليفركوزن

02.02.2019 | 21:20

قلب باير ليفركوزن تخلفه بهدف أمام ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى فوز 3-1، ليسدي خدمة الى بوروسيا دورتموند المتصدر الذي خرج بالتعادل 1-1 من مباراته ومضيفه اينتراخت فرانكفورت في المرحلة العشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وابتعد دورتموند بالتالي بفارق 7 نقاط عن الفريق البافاري.

على ملعب باي أرينا، اوقف باير ليفركوزن سلسلة من سبعة انتصارات متتالية في الدوري لبايرن ميونيخ واسقطه 3-1، ليعقد من مهمته في الاحتفاظ باللقب الذي فاز به في المواسم الستة الأخيرة، ملحقا بالنادي البافاري الخسارة الرابعة منذ مطلع الموسم الحالي.

بدأ ليفركوزن بقوة وسيطر على مجريات اللعب، لكن بايرن ميونيخ بدأ يدخل تدريجيا اجواء المباراة الى ان نجح في افتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة اطلق فيها الفرنسي كينغسلي كومان كرة قوية تصدى لها حارس ليفركوزن السلوفاكي لوكاس هراديسكي من دون ان يلتقطها، فوصلت الى توماس مولر على الجناح الأيمن فمرر كرة عرضية متقنة تابعها ليون غوريتسكا برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (41).

وظن الفريق البافاري بأن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل له الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل بعد ان عاد الى تقنية الاعادة بالفيديو (في أيه آر).

وانقلبت الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني لأن ليفركوزن رمى بثقله من أجل تعديل النتيجة، ونجح في ادراك التعادل أولا بواسطة جناحه الجامايكي ليون بايلي الذي سدد بيسراه كرة لولبية من ركلة حرة مباشرة بعيدا عن متناول الحارس زفن أولريتش بديل مانويل نوير الذي أصيب في اصبع يده خلال تمارين الجمعة (53).

واعطى الهدف جرعة معنوية هائلة لاصحاب الارض الذين اعتمدوا عل الهجمات المرتدة ومن احداها استغل كيفن هولاند كرة عرضية ليتابعها بيسراه داخل الشباك البافارية لحظة خروج أولريتش (63).

ووجه الأرجنتيني لوكاس ألاريو الضربة القاتلة لبايرن ميونيخ عندما استثمر كرة عرضية من يوليان براندت ليتابعها داخل الشباك. وأكد الحكم صحة الهدف بعدما استعان بتقنية الفيديو مجددا لمعرفة ما إذا كان ألاريو متسللا (87).

وعاد بوروسيا دورتموند بالتعادل من ملعب اينتراخت فرانكفورت 1-1.

سيريانيوز