الاخبار السياسية

مجددا .. أنباء عن إصابة البغدادي قرب الحدود السورية .. و"التحالف" لم يؤكد

10.06.2016 | 12:15

تناقلت وسائل اعلام عراقية مقربة من الحكومة, يوم الجمعة, أنباء عن إصابة زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أبو بكر البغدادي  في ضربة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على أحد مقرات التنظيم قرب الحدود السورية. إلا أن التحالف لم يؤكد الإصابة.

ونقل تلفزيون "السومرية" العراقي عن مصادر محلية في محافظة نينوى لم تتسمها  قولها إن البغدادي وزعماء آخرين أصيبوا, يوم أمس الخميس, في ضربة للتحالف على أحد مقرات قيادة التنظيم قرب الحدود السورية.

من جانبها نقلت وكالة "رويترز" عن التحالف الذي يحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)  قوله إنه لا يستطيع تأكيد تقرير بثته قناة تلفزيونية بأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أصيب في ضربات جوية.

وقال الكولونيل كريس جارفر وهو متحدث باسم التحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه شاهد التقارير لكنه "ليس لديه ما يؤكده في الوقت الراهن".

وليست هذه المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤولون عراقيون إصابة البغدادي، إلا أن الأخير كان يخرج في كل مرة بكلمة صوتية ينفي فيها ضمنيا أنباء إصابته أو مقتله.

ويعتبر البغدادي المطلوب رقم واحد على لائحة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية والذي يشن عمليات عسكرية متواصلة في سوريا والعراق ضد التنظيم.

ويتعرض التنظيم المصنف ضمن قائمة المنظمات الارهابية في سوريا والعراق لقصف جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن, منذ أيلول 2014, تلاه قصف جوي روسي على مواقعه بسوريا, منذ 30 أيلول الماضي, بالإضافة لمواقع تتبع لفصائل أخرى تقول عنها موسكو أنها "متطرفة".


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.