الاخبار السياسية

واشنطن: التحالف "قد" يكون قصف بـ "الخطأ" مواقع للمعارضة السورية "المعتدلة"

12.06.2016 | 10:47

 

أعلن متحدث عسكري أميركي, يوم السبت, ان قوات التحالف قد تكون قتلت "خطأ" عناصر من المعارضة السورية "المعتدلة" خلال قصف جوي في نهاية ايار الماضي في شمال سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (أ. ف. ب) عن المتحدث باسم القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط (سنتكوم)  الكولونيل باتريك رايدر قوله إن قوات التحالف علمت بأن "اربعة عناصر من مجموعات تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية" قد يكونوا لقوا حتفهم في قصف جوي في الثامن والعشرين من ايار قرب مدينة مارع في ريف حلب.

وأشار المتحدث الى أن "تحقيقا فتح" لكشف ملابسات الحادث، ليؤكد بذلك معلومات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" بحسب الـ ( سنتكوم) فان قوات التحالف قصفت ثلاث مرات خلال هذا النهار هذه المنطقة في محافظة حلب على مقربة من الحدود التركية حيث تجري معارك ضارية منذ اسابيع عدة بين "الجهاديين" والمعارضة المسلحة.

ونقلت "صحيفة وول ستريت جورنال" ان المواقع التي تعرضت للقصف تابعة لـ "لواء المعتصم" الذي قال انه فقد عشرة مقاتلين نتيجة هذا القصف.

واوضحت الصحيفة ان اللواء من ضمن المجموعات التي تلقت اسلحة ومعدات من البنتاغون في اطار برنامج التدريب والتجهيز للفصائل المقاتلة الذي تقدمه واشنطن.

وكان هذا البرنامج الذي رصد له مبلغ 500 مليون دولار اطلق مطلع العام 2015 وعلق بعد اشهر عدة لعدم تمكنه من تحقيق نتائج. وعادت واشنطن واستأنفت العمل بهذا البرنامج ولكن بشكل مخفف.

وختم الكولونيل رايدر قائلا "سنعمل على استخلاص العبر من التحقيق الخاص" بهذا الحادث "لتحسين مستوى عملياتنا في المستقبل".

ويشمل التحالف بقيادة واشنطن 60 دولة، تشارك 12 منها في قصف أهداف ومواقع تابعة لـ"داعش"، علما بأن الولايات المتحدة تقصف العراق منذ الـ8 من آب 2014 في حين انضمت فرنسا، بريطانيا، هولندا، استراليا، بلجيكا، كندا، الدنمارك في شهر أيلول من العام ذاته، أما القصف على مواقع التنظيم في سوريا، فقد انطلق في الـ23 من أيلول 2014 بمشاركة دول عربية والسعودية والبحرين والإمارات والأردن وقطر.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -