الاخبار السياسية

روسيا تحذر حول اس 300 في سوريا: ننصح ذوي" الرؤوس الحامية" الابتعاد عن الاستفزازات

31.10.2018 | 17:54

وجهّت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء،  تحذيرات فيما يتعلق بصواريخ "اس 300" في سوريا ، حيث نصحت "ذوي الرؤوس الحامية الابتعاد عن الاستفزازات".

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف ،قوله "أنصح "ذوي الرؤوس الحامية الابتعاد عن الاستفزازات وتقييم الوضع بشكل منطقي".

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع أن "المستشارين الروس مستمرون بتدريب العسكريين السوريين على استخدام "إس-300 "، مشيرا إلى انه تم إرسال منظومة الدفاع الجوي "إس-300" ومنظومة التحكم الآلي والتحكم بالدفاع الجوي "بوليانا دي-4".

وقال المتحدث الروسي "في الوقت الحالي يتم تدريب العسكريين السوريين على الاستخدام القتالي لـ"إس-300".

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من تشرين الأول الجاري, أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا سلمت المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا.

وقررت موسكو, في 24 أيلول الماضي, اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، بما فيها تسليم "إس-300" إلى دمشق ، في حين عارضت إسرائيل هذا القرار معتبرة أن تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.