الاخبار السياسية

نتنياهو يبحث مع مسؤولين روس التنسيق العسكري بهدف تجنب الاحتكاكات في سورية

29.01.2019 | 23:24

بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع مسؤولين روس الثلاثاء التنسيق العسكري بين "الجيشين الروسي والاسرائيلي" بهدف تفادي الاحتكاكات في سورية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب( عن بيان لمكتب نتنياهو جاء فيه أن المحادثات بين نتنتياهو ومبعوث الكرملين الكسندر لافرنتيف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين تناولت خصوصاً "إيران والوضع في سوريا، وكذلك تعزيز آلية التنسيق العسكري بين الجيشين (الروسي والإسرائيلي) بهدف تفادي الاحتكاكات".

وكان مسؤولون إسرائيليون وروس التقوا في إسرائيل في 17 كانون الثاني من أجل تحسين التنسيق بين الجيشين، وتفادي "الاحتكاكات" خلال العمليات التي تقوم بها اسرائيل ضد إيران في سوريا.

وشنت اسرائيل في السنوات الاخيرة هجمات على مواقع عسكرية في سورية زعمت انها قواعد لايران وحزب الله كان اخرها الاسبوع الماضي.  

واتهم رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الايراني حشمت الله فلاحة بيشه روسيا بـ "تعطيل" منظومة اس 300 في سورية خلال الهجوم الاسرائيلي الاخير.

وكانت إسرائيل وروسيا وضعتا في عام 2015 آلية تجنباً لصدامات بين جيشيهما في سوريا الا ان حادثة اسقاط طائرة ايل الروسية في ايلول الماضي قرب مطار حميميم ادى الى توتر العلاقات بينهما وقيام روسيا بتزويد سورية بمنظومة اس 300 للدفاع الجوي.

سيريانيوز


TAG: