الاخبار السياسية

واشنطن: مكافأة 10 ملايين دولار مقابل معلومات تساعد في تجفيف تمويل "حزب الله"

22.04.2019 | 23:06

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين، مكافأة مالية قدرها 10 ملايين دولار، مقابل إعطاء معلومات تساعد في وقف وتجفيف تمويل "حزب الله" اللبناني.

وذكرت وكالات أنباء، نقلاً عن مساعد وزير الخزانة لتمويل الإرهاب، مارشال بيلينغسليا، في مؤتمر صحفي، إن قيمة المكافأة التي سيتم تقديمها تبلغ " 10 ملايين دولار"، لقاء أي معلومات تساهم في "عرقلة تمويل شبكة "حزب الله".

وأشار إلى المساعي لـ"عزل" الحزب و"كشف موارده المالية، واستهداف زعمائه في أي مكان بالعالم".

 وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله أقر مؤخراً بصعوبات مالية تواجهها المقاومة، بسبب العقوبات الأمريكية على الحزب وداعميه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأدرجت الإدارة الأمريكية سابقاً "حزب الله" على قائمة "المنظمات الإرهابية "، وفرضت عقوبات على الحزب وشخصيات وكيانات اعتبرتها مرتبطة به.

ويتزايد قلق واشنطن من تنامي دور الحزب في الحكومة اللبنانية، ولاسيما تنامي نفوذه الإقليمي لاسيما بعد مشاركته في النزاع بسوريا وإرساله مقاتلين إلى هناك للقتال إلى جانب الجيش السوري.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.