الأخبار المحلية

البحرية السورية تنقذ سفينة إيرانية جنحت باتجاه شاطئ اللاذقية منذ 4 أشهر

08.05.2019 | 22:21

أعلنت وزارة النقل أن كوادر الموانئ البحرية التابعة لها تمكنت من إنقاذ سفينة إيرانية جنحت باتجاه شاطئ اللاذقية بسبب العواصف البحرية.

وقال وزير النقل علي حمود، في تصريح له، نشرته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها "فيسبوك"، انه تم إنقاذ سفينة "تور2" الإيرانية منذ الأحد الماضي، وإعادتها إلى عرض البحر على بعد 2،5 ميل من شاطئ اللاذقية.

وتحدث عن إصرار الجانب السوري على هذا العمل، بفضل وجود "الآليات العظيمة" التي تم استقدامها خلال مرحلة بناء سوريا ، بالإضافة لامتلاك البلاد "قاطر جولان" الذي ساهم في إنقاذ السفينة والمزود بتجهيزات حديثة .

وأشار الوزير إلى أن السفينة من النوع الضخم حيث يبلغ طولها نحو 274 مترا وعرضها 48 مترا وعمق الغاطس 17 مترا.

وكان مدير الموانئ أكرم إبراهيم قال في تصريح لوكالة "سانا"، انه تم إنقاذ السفينة التي جنحت إلى شواطئ اللاذقية منذ نحو 4 اشهر جراء الأحوال الجوية العاصفة آنذاك.

ولفت إبراهيم الى أن السفينة جنحت بعد محاولتها تنفيذ مناورة مقابل شواطئ بانياس.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان السفينة جنحت إلى شاطئ اللاذقية منذ شهر كانون الثاني ، بسبب الأمواج العالية والرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة حينها، وتبين خلال الكشف وجود عطل فني في المحرك، ما جعلها تجنح وترسو على الساحل قبالة المدينة الرياضية .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.