الاخبار السياسية

مبعوث واشنطن يزور الشمال السوري ويلتقي مسؤولين أكراد

22.10.2018 | 18:55

 وصل المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية جيمس جيفري، مع وفد من التحالف الدولي إلى مدينة الرقة ، للاجتماع مع "مجلس الرقة المدني" والقوات الأمنية المحلية.

وأفادت (روسيا اليوم) أن المبعوث الأمريكي قام بزيارة مغلقة أمام جميع وسائل الإعلام لمدينة منبج أمس، واجتمع مع "الإدارة المدنية الديمقراطية".

وبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ، جولة إقليمية من 15 تشرين الأول و تستمر حتى 23 من الشهر الجاري، وتشمل كلا من تركيا وقطر والسعودية لبحث الملف السوري.

وتعد جولة جيفري هي الثانية من نوعها منذ تعيينه في منصب  ممثل وزير الخارجية للشؤون السورية في آب الماضي.

وتاتي زيارة جيفري في إطار عدد من الجولات يقوم بها ممثلو الإدارة الأميركية في شمال سوريا، حيث زارت فوفد سياسية وعسكرية امريكية مناطق بأرياف حلب والحسكة والرقة ، والتقت بمسؤولين اكراد.

وتنتشر قوات امريكية في الشمال السوري، مهمتها، بحسب ما هو معلن عنه، تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات "سوريا الديمقراطية" في معاركهم ضد تنظيم "داعش ".

وتعتبر السلطات السورية التواجد العسكري الأمريكي في سوريا "غير شرعي"، مطالبة بخروج فوري لهذه القوات من أراضيها، الا انه بدات تتواتر تصريحات لمسؤولين امركيين بان قوات بلادهم ستغادر سوريا في حال غادرت القوات الايرانية وتم القضاء على "داعش".

 

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.