الأخبار المحلية

ضحايا بقصف تركي لمحيط بلدة عين عيسى.. و(قسد) ترد

20.03.2021 | 10:59

سقط ضحايا يوم الجمعة بقصف تركي والفصائل الموالية لها محيط بلدة عين عيسى في ريف الرقة فيما ردت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بقصف قاعدتين تركيتين.

وقالت مصادر اعلامية أن قصفا مدفعيا وصاروخيا تركيا على قرية حضريات جنوب شرق البلدة الواقعة شمال الرقة أدى إلى مقتل طفل وإصابة 5 مدنيين من أهالي القرية وأطراف بلدة عين عيسى اصابة بعضهم حرجة".


من جهتها قالت وكالة إن "(قسد) ردت بقصف قاعدتين للجيش التركي قريبتين من قريتي صيدا والمشيرفة"، مضيفة أن "الجيش التركي أقدم بعد ذلك على قصف نقطة لقوات حكومة دمشق في الأحياء الشرقية لبلدة عين عيسى، دون معرفة ما خلفه القصف من أضرار بعد".

وكانت الوكالة ذكرت في وقت سابق أن عددا من الضحايا سقطوا بين قتيل وجريح، لم تحدد عددهم، خلال اشتباكات وصفتها بالقوية دارت بين "قسد" من جهة، والقوات التركية مع الفصائل التي تدعمها من جهة أخرى، في قرية صيدا بريف عين عيسى، وأشارت إلى أن محيط البلدة يتعرض لقصف عنيف.

يشار الى ان قذائف سقطت يوم الخميس على بلدة كيليس التركية فيما اعلنت وزارة الدفاع التركية انها ردت بقصف مواقع داخل سورية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.