الأخبار المحلية

اندلاع حرائق في حقول و أراض زراعية بطرطوس والحسكة والسويداء

17.05.2020 | 12:22

اندلعت حرائق، يوم السبت، طالت اعشاب وأراض زراعية ودونمات من حقول القمح والشعير في قرى الحسكة وطرطوس والسويداء .

وذكرت وكالة "ٍسانا"، ان عشرات الدونمات من حقول القمح والشعير تعرضت للاحتراق في محيط بلدة تل تمر بشمال غرب الحسكة.

واتهمت الوكالة "مجوعات مسلحة" بـ"افتعال" عدد من الحرائق في المنطقة، في إطار "الاقتتال" الدائر فيما بين هذه التنظيمات لـ" السيطرة على محاصيل الحقول الزراعية العائدة للأهالي".

من جهة اخرى، نشبت حرائق ايضا طالت اعشاب في مناطق بطرطوس، الا ان فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران، بحسب الوكالة.

وقال قائد فوج الإطفاء في طرطوس سمير شما، ان الحرائق نشبت فيقرية بيلة ومقابل مديرية الموارد المائية ومقابل مفرق المنطقة الصناعية بمدينة طرطوس وحريق محولة كهربائية على مفرق وادي الشاطر وفرن خاص على دوار الشرطة العسكرية ومعمل أدوية بالمنطقة الصناعية .

وفي السويداء، اندلعت حرائق كبيرة طالت اشجار ومساحات واسعة من الاراضي الزراعية في عدد من القرى والبلدات، قبل تمكن فرق الاطفاء والاهالي من اخماد النيران.

وقال آمر زمرة الإطفاء في فوج إطفاء السويداء يحيى درويش، ان الحرائق نشبت بين قرى وبلدات عريقة وداما وجرين ولبين في الريف الشمالي الغربي للمحافظة، مما ادى الى حدوث اضرار بحقول مزروعة بمحاصيل حقلية.

وتأخرت عملية اخماد النيران نتيجة صعوبة وصول فرق الاطفاء الى المنطقة بسبب وعورتها، وتم الدخول إليها سيرا على الأقدام وإخماد النيران فيها بشكل كامل بالوسائل اليدوية .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.