أخبار الرياضة

كرواتيا تسدد دين قديم لتركيا بهدف مودريتش وتحصد أولى النقاط بكأس أوروبا

مودريتش

12.06.2016 | 20:43

نجح المنتخب الكرواتي في تأمين فوزه الأول على حساب تركيا بهدف دون رد اليوم الأحد لحساب افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس أوروبا التي تستضيف منافساتها، فرنسا من 10 حزيران وحتى 10 تموز المقبل.

على ملعب "حديقة الأمراء"، منح لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده من تسديدة رائعة في الدقيقة 41.

وبهذا الفوز الثمين، تنجح كرواتيا في تأمين ثلاث نقاط على قدر كبير من الأهمية خصوصاً وأنها تنتمي لمجموعة حديدية تضمّ أيضاً إسبانيا وجمهورية التشيك.

كما نجحت كرواتيا في ردّ دين قديم لتركيا يعود إلى يورو 2008، حين أزاحت الثانية نظيرتها الأولى من الدور ربع النهائي للبطولة آنذاك بعد مباراة جنونية استمرت 120 دقيقة وانتهت متعادلة (1-1) قبل أن يحسمها أحفاد اتاتورك بركلات الترجيح.

وشكلت الكرات العرضية، لظهيري الجنب داريو سيرنا، وفيدران كورلوكا، خطورة كبيرة للغاية على المرمى التركي، وخط دفاعه الذي وجد معاناة كبيرة لإبعاد الخطورة.

وأنقذ الحارس التركي فولكان باباكان، مرماه من تسديدتين خطيرتين لميلان بادليتش، وماريو ماندزوكيتش، لكنه فشل في المرة الثالثة، حيث اخترقت تسديدة صاروخية لنجم ريال مدريد لوكا مودريتش شباكه، مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 41.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.