الأخبار المحلية

قرارات بتحريك اسعار الفائدة على القطع الاجنبي وتطوير خطة الاقراض وتبسيط اجراءات الاستثمار

05.12.2018 | 11:52

قررت الحكومة اتخاذ اجراءات تتعلق بالقطاع المصرفي وهيئة الاستثمار تتمثل في تحريك اسعار الفائدة على القطع الاجنبي وتطوير خطة الاقراض ووضع دليل استثماري متكامل للراغبين في الاستثمار في سورية.

جاء ذلك في اجتماعين لرئيس الحكومة عماد خميس مع المعنيين بالقطاع المصرفي الحكومي وهيئة الاستثمار.

وتقرر في الاجتماع الاول تحريك اسعار الفوائد  على القطع الاجنبي وتسهيل اجراءات والايداع والسحب بالقطع الاجنبي للمصارف المسموح لها بذلك واحداث كوات مصرفية على المنافذ الحكومية وتشكيل فريق عمل لتسهيل تحويل أموال المودعين ورجال الاعمال من خارج سورية ومنح المصارف مهلة 3 أشهر لاعادة تاهيل الصرافات.

وشدد رئيس الحكومة عماد خميس على أهمية استمرار اللجان المختصة بمعالجة القروض المتعثرة وتطوير خطة القروض  فيما قال مدير عام المصرف التجاري السوري علي يوسف إن "نحو 723 مليار ليرة قابلة للتوظيف من أصل 2295 مليار ليرة موجودة بالمصارف".

وكانت الحكومة اتخذت اجراءات منذ بدء الازمة للحفاظ على السيولة تمثل بالغاء عدد من القروض.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وفي اجتماع اخر عقد في هيئة الاستثمار تقرر وضع دليل استثماري متكامل ليشكل مرجعا للراغبين للاستثمار في سورية ووضع خطة ترويجية للفرص الاستثمارية وتبسيط الاجراءات.

وشهد مطلع الاسبوع نشاطا من قبل السلطة التشريعية والتنفيذية تركز على ضرورة تحسين واقع حياة المواطن وصدر في هذا الصدد عدد من التوصيات والتوجيهات وذلك بعد تعديل وزاري شمل 9 حقائب.

 

سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.