الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على قرية الحصان بدير الزور.. والنظامي يواصل تقدمه بريف حلب ويسيطر على عفش وطنوزة

30.01.2016 | 18:47

اشتباكات بين عناصر "داعش" و"جبهة النصرة" في الحجر الاسود ومخيم اليرموك بدمشق 

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء قصف استهدف قرية الحصان بريف دير الزور ومدينة تل رفعت بحلب, فيما واصل الجيش النظامي تقدمه بريف حلب الشرقي, حيث سيطر على قريتي عفش وطنوزة.

 التواصل الاجتماعي, ان "15 قتيلا سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على  قرية الحصان بريف دير الزور.


من ناحية اخرى, قالت مصادر معارضة ان "ضحايا معظمهم نساء وأطفال سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة تل رفعت بريف حلب, تزامنا مع قصف طال حي كرم الطراب ومنطقة الشقيف وطريق الكاستيلو وباشكوي".


بدورها, ذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "الجيش سيطر على قرية طنوزة شمال غرب الكلية الجوية بريف حلب‬ الشرقي بعد معارك مع تنظيم "داعش", كما سيطر على قرية عفش".


وتدور اشتباكات عنيفة منذ أسابيع في معظم جبهات ريف حلب من جبهة برنة القريبة من بلدة العيس والهضبة الخضراء ومحور بلدة بانص, حيث تمكن الجيش النظامي من التقدم والسيطرة على قرية عين الجماجمة امس الجمعة, كما سيطر في وقت سابق على قرى عدة منها ابرزها النجارة وعيشة والسريب والملتفتة والعبودية والعجوزية بعد معارك مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).


وفي دمشق, ذكرت مصادر معارضة  ان "عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الحجر الاسود مستهدفة عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), ما ادى الى اصابة احد قياديي التنظيم و4 اخرين بجروح، وعلى اثر ذلك اندلعت اشتباكات  بين عناصر "داعش" من جهة وعناصر "جبهة النصرة" من جهة أخرى في المنطقة وفي مخيم اليرموك، بحسب مصادر معارضة.


وبدأ, منذ 10 أيام, سريان اتفاق برعاية أممية لخروج مسلحي تنظيم "داعش" من أحياء الحجر الأسود ومخيم اليرموك والقدم جنوب دمشق، حيث يشمل الاتفاق خروج أكثر من 4 آلاف مسلح من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" من مناطق جنوبي العاصمة دمشق.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.