أخبار العالم

احتجاجات "السترات الصفراء" بفرنسا تمتد إلى هولندا وبلجيكا

09.12.2018 | 00:39

تظاهر المئات في بلجيكا وهولندا، يوم السبت، مرتدين "سترات صفراء"، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، على وقع الحملات الاحتجاجية في فرنسا.

وذكرت وكالات انباء ان عدة مدن هولندية، السبت شهدت مظاهرات نظمها محتجون يرتدون "سترات صفراء" " احتجاجا على سياسات الحكومة حيال عدّة قضايا.

وطالب المحتجون باستقالة رئيس الوزراء مارك روته، معبرين عن احتجاجهم على زيادة القيود على المهاجرين ورفع سن التقاعد وارتفاع تكاليف الصحة والتعليم

واعتقلت الشرطة 3 متظاهرين لتوجيههم إهانات إلى الشرطة ولحملهم سكاكين وألعاب نارية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي سياق متصل، نظم محتجون من ذوي "السترات الصفراء" ايضا مظاهرات في العاصمة البلجيكية بروكسل، للاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود وتكاليف المعيشة.

وتحولت التظاهرات الى اعمال عنف ، الا ان الشرطة لجأت الى تفريق التظاهرات من خلال استخدام خراطيم مياه وغازات مسيلة للدموع.

وجاءت التطورات في ظل تواصل المظاهرات التي نظمتها حركة "السترات الصفراء" في فرنسا والتي بدأت منذ 17  احتجاجا على زيادة الضريبة على اسعار الوقود ترافقت باعمال عنف وتعرض بعض الممتلكات للتخريب والنهب.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.