الأخبار المحلية

الأرجنتين تعتزم استقبال ثلاثة آلاف لاجئ سوري

11.06.2016 | 22:38

كشف ماركوس بينيا مدير مكتب الرئيس الأرجنتيني, يوم السبت، أن بلاده تعتزم استقبال نحو ثلاثة ألاف لاجئ سوري.

ونقلت صحيفة (لا ناسيون) عن بينيا قوله "نؤكد عزم الأرجنتين على استقبال لاجئين فارين من الأزمة في الشرق الأوسط، نحن مستعدون لاستقبال نحو ثلاثة ألاف لاجئ والمشاركة في حل مشكلة شاملة", مضيفا أن بلاده مستعدة للمضي قدما في هذا الملف "في أسرع وقت".

ودعا البابا الأرجنتيني فرنسيس خلال زيارته الأخيرة لليونان، العالم إلى الرد بشكل "لائق" على أزمة اللاجئين.

وكان رئيس الوزراء الأرجنتيني أنيبال فرنانديس أشار العام الماضي إلى أن الحكومة قررت تخفيف إجراءات دخول السوريين إلى البلاد، مضيفاً أن بلاده ترغب في استقبال المزيد من اللاجئين السوريين الذين يهربون من الأحداث التي تشهدها بلادهم.

 وتشهد دول القارة الأوروبية أكبر موجة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية, حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، فيما وصل 143 ألفاً هذه السنة فقط، مات منهم 460 غرقا حسب المنظمة الدولية للهجرة.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.