الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على 10 قرى ومزارع بريف ادلب.. ومصرع 17 عسكريا في المواجهات

21.12.2019 | 11:40

سيطر الجيش النظامي يوم الجمعة على 10 قرى ومزارع بريف ادلب الجنوبي الشرقي وذلك في اطار العملية العسكرية التي اطلقها ضد الفصائل المسلحة فيما اعلنت وزارة الروسية عن مقتل 17 جندي في المواجهات.

وقالت وكالة سانا ان "وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة ضد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وإرهابيي ما يسمى “أجناد القوقاز” بريف إدلب الجنوبي الشرقي طهرت على إثرها قرى ومزارع أم جلال وربيعة وخريبة وشعرة العجايز وأم توينة وتل محو والفريحة وبريصة وأبو حبة وتل الشيح".

واضافت سانا أن "الاشتباكات أسفرت أيضا عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم واصابة آخرين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين حاولت التقدم نحو نقاط الجيش في محور بلدة الربيعة والشعرة في ريف إدلب الجنوبي وقضت على من بداخلها إضافة إلى تدمير مستودع لإرهابيي النصرة يحتوي على أسلحة وذخائر في قرية برنان".

من جهته أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية عن مقتل 17 عسكريا سوريا وإصابة 42، أثناء صد هجمات للمسلحين في ادلب.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء يوري بورينكوف، إن المسلحين حاولوا اختراق خطوط دفاع الجيش السوري على محوري سنجار وأبو دالي بريف إدلب مساء الخميس.

وأضاف أنه "خلال صد هجمات الإرهابيين، قتل 17 عسكريا سوريا وأصيب 42 بجروح، فيما بلغت خسائر الجماعات الإرهابية نحو 200 قتيل وجريح".

وتصاعدت في الفترة الاخيرة، عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، وسط معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا.

وبدأ الجيش النظامي منذ ايلول الماضي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى، أغلبهم من المدنيين، رغم التفاهم المبرم بين "الدول الضامنة" بشأن المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.