الأخبار المحلية

بعد تقرير لـ "صحفيين بلا حدود".. اليابان تتحرى عن احتجاز صحفي يحمل جنسيتها رهينة في سوريا

صورة أرشيفية لكبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا

24.12.2015 | 10:35

قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا, يوم الخميس, أن الحكومة تتحرى تقرير لمنظمة "صحفيون بلا حدود" عن احتجاز صحفي ياباني رهينة في سوريا وأنه يواجه تهديدا بالاعدام.

وأضاف سوجا في مؤتمر صحفي, أنه "بالنظر إلى طبيعة الموضوع أود الامتناع عن التعقيب على التفاصيل", مشيراً إلى أن الحكومة اليابانية علمت بحادث الخطف لكنها ليست على علم بأي تطورات جديدة

وكانت منظمة "صحفيون بلا حدود" التي مقرها باريس, أعلنت, في وقت سابق هذا الاسبوع, انه وفقا لمعلومات حصلت عليها فان جماعة مسلحة تحتجز الصحفي ياسودا جومبي رهينة وبدأت عدا تنازليا لدفع فدية لم تفصح عنها وهددت باعدامه أو بيعه الى جماعة اخرى إذا لم يتم تلبية مطالبها.

وأشارت المنظمة في بيان نشر في موقعها الالكتروني إلى أن جماعة مسلحة خطفت ياسودا, في تموز الماضي, في منطقة تسيطر عليها جماعة "جبهة النصرة" التابعة لتظيم القاعدة بعد وقت قصير من دخوله سوريا, داعيةً الحكومة اليابانية إلى فعل ما في وسعها لإنقاذ ياسودا.

وقال سوجا "سلامة مواطنينا مسؤولية مهمة للحكومة ولهذا نحن نبذل كل الجهود ونستخدم بشكل كامل شبكات المعلومات المختلفة".

ويأتي ذلك بعد أن أعدم تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), أواخر شهر كانون الثاني الماضي, مواطنين يابانيين اثنين احدهما مستشار أمني والآخر مراسل عسكري, لكن اليابان قالت, حينها, أنها لن تتفاوض مع المتشددين من أجل اطلاق سراحهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.