الأخبار المحلية

إحصائيات رسمية تكشف ارتفاع عدد السجناء السوريين في لبنان

10.08.2018 | 12:33

أعلن رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان جان فهد، أن "عدد السجناء السوريين في السجون اللبنانية ارتفع خلال السنوات الماضية.

ونقلت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية رئيس مجلس القضاء ،قوله خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، أن "عدد السوريين في السجون اللبنانية ارتفع من 18% في نهاية عام 2011 إلى 27% عام 2016، وذلك من مجمل السجناء في لبنان".

وأضاف أن "نسبة السوريين ممن ينتظرون محاكمتهم ارتفعت من 33% عام 2012 إلى 51% عام 2017" ، مشيرًا إلى أن أغلبهم يواجهون قضايا معقدة لها علاقة بـ "الإرهاب".

وبلغ عدد السوريين من مجموع سجناء الإرهاب في لبنان نسبة 46% عام 2017، بحسب بيانات القضاء الأعلى في البلاد.

وشهد لبنان موجة لجوء كبيرة مع استقباله ما يقارب مليون لاجئ سوري منذ عام 2011، "ما يشير إلى حجم الضغط والارتباك الذي تسبب به النزوح السوري في المحاكم اللبنانية". بحسب ما قال رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وأشار فهد إلى أن "الجرائم التي يرتكبها هؤلاء النازحون هي نوعية وخطيرة ومعقدة".

وسبق أن اعتقلت السلطات اللبنانية خلال حملات أمنية عدداً من السوريين لارتكابهم أعمال جرمية مختلفة منها السرقات ، أو حيازة سلاح ومواد مخدرة ممنوعة، عدم حيازة أوراق ثبوتية، وأوراق منتهية الصلاحية، والدخول إلى لبنان خلسة بشكل غير قانوني .



سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.