الأخبار المحلية

إحصائيات رسمية تكشف ارتفاع عدد السجناء السوريين في لبنان

10.08.2018 | 12:33

أعلن رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان جان فهد، أن "عدد السجناء السوريين في السجون اللبنانية ارتفع خلال السنوات الماضية.

ونقلت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية رئيس مجلس القضاء ،قوله خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، أن "عدد السوريين في السجون اللبنانية ارتفع من 18% في نهاية عام 2011 إلى 27% عام 2016، وذلك من مجمل السجناء في لبنان".

وأضاف أن "نسبة السوريين ممن ينتظرون محاكمتهم ارتفعت من 33% عام 2012 إلى 51% عام 2017" ، مشيرًا إلى أن أغلبهم يواجهون قضايا معقدة لها علاقة بـ "الإرهاب".

وبلغ عدد السوريين من مجموع سجناء الإرهاب في لبنان نسبة 46% عام 2017، بحسب بيانات القضاء الأعلى في البلاد.

وشهد لبنان موجة لجوء كبيرة مع استقباله ما يقارب مليون لاجئ سوري منذ عام 2011، "ما يشير إلى حجم الضغط والارتباك الذي تسبب به النزوح السوري في المحاكم اللبنانية". بحسب ما قال رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وأشار فهد إلى أن "الجرائم التي يرتكبها هؤلاء النازحون هي نوعية وخطيرة ومعقدة".

وسبق أن اعتقلت السلطات اللبنانية خلال حملات أمنية عدداً من السوريين لارتكابهم أعمال جرمية مختلفة منها السرقات ، أو حيازة سلاح ومواد مخدرة ممنوعة، عدم حيازة أوراق ثبوتية، وأوراق منتهية الصلاحية، والدخول إلى لبنان خلسة بشكل غير قانوني .



سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ريال مدريد يسقط على ملعبه أمام جيرونا المتواضع ويفشل في استعادة المركز الثاني

ألحق جيرونا المتواضع خسارة مفاجئة بمضيفه ريال مدريد هي الأولى له بعد خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه عليه الأحد 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، حارما النادي الملكي استعادة المركز الثاني في الترتيب من القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو.