الأخبار المحلية

إحصائيات رسمية تكشف ارتفاع عدد السجناء السوريين في لبنان

10.08.2018 | 12:33

أعلن رئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان جان فهد، أن "عدد السجناء السوريين في السجون اللبنانية ارتفع خلال السنوات الماضية.

ونقلت (الوكالة الوطنية للاعلام) اللبنانية رئيس مجلس القضاء ،قوله خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، أن "عدد السوريين في السجون اللبنانية ارتفع من 18% في نهاية عام 2011 إلى 27% عام 2016، وذلك من مجمل السجناء في لبنان".

وأضاف أن "نسبة السوريين ممن ينتظرون محاكمتهم ارتفعت من 33% عام 2012 إلى 51% عام 2017" ، مشيرًا إلى أن أغلبهم يواجهون قضايا معقدة لها علاقة بـ "الإرهاب".

وبلغ عدد السوريين من مجموع سجناء الإرهاب في لبنان نسبة 46% عام 2017، بحسب بيانات القضاء الأعلى في البلاد.

وشهد لبنان موجة لجوء كبيرة مع استقباله ما يقارب مليون لاجئ سوري منذ عام 2011، "ما يشير إلى حجم الضغط والارتباك الذي تسبب به النزوح السوري في المحاكم اللبنانية". بحسب ما قال رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وأشار فهد إلى أن "الجرائم التي يرتكبها هؤلاء النازحون هي نوعية وخطيرة ومعقدة".

وسبق أن اعتقلت السلطات اللبنانية خلال حملات أمنية عدداً من السوريين لارتكابهم أعمال جرمية مختلفة منها السرقات ، أو حيازة سلاح ومواد مخدرة ممنوعة، عدم حيازة أوراق ثبوتية، وأوراق منتهية الصلاحية، والدخول إلى لبنان خلسة بشكل غير قانوني .



سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.