أخبار العالم

أضخم حرائق في كاليفورنيا.. قتلى وآلاف المشردين وأضرار هائلة

08.08.2018 | 21:36

تشهد ولاية كاليفورنيا الأمريكية أضخم حرائق في تاريخها، مما اسفر عن سقوط قتلى وتشريد عشرات الالاف وأضرار مادية هائلة، وسط توقعات بارتفاع الحرارة ما قد يؤدي يسهل من اتساع بقعة انتشار الحرائق.

وذكرت وسائل اعلام ان ولاية كاليفورنيا تشهد اسوأ كارثة بيئية ،وسط توقعات بتكبد خسائر مالية وبيئية فادحة، وفق ما أكده مسؤولون.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن حريق (مندوسينو كومبليكس)" التهم نحو 300 ألف فدان أي ما يعادل مساحة لوس أنجلوس تقريبا، ومن المتوقع أن تستمر النيران بقية الشهر".

وأودت الحرائق بحياة عدد من الأشخاص ودمرت أكثر من 1500 مبنى وشردت عشرات الآلاف خلال الشهر المنصرم.

وأدى حريق (مندوسينو كومبليكس) إلى احتراق 75 منزلا وأرغم 23322 شخصا على الإجلاء.

و يواصل رجال الإنقاذ في أمريكا عمليات إطفاء الحرائق التي اندلعت في شمال كاليفورنيا.

وأججت درجات الحرارة المرتفعة والأجواء العاصفة النيران ، حيث اشارت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في كاليفورنيا الى ان " درجة الحرارة في شمال كاليفورنيا قد تصل إلى 43 درجة مئوية خلال الأيام القليلة المقبلة مما يزيد من سهولة انتشار الحرائق".

وقال الرئيس دونالد ترامب إنه على اتصال مستمر بالمسؤولين في كاليفورنيا بعد يوم من إلقائه باللوم على السياسات البيئية في الولاية في تأجيج الحرائق".

وكانت ولاية كاليفورنيا شهدت العام الماضي 2017 أسوأ حرائق غابات من حيث عدد الضحايا وتشريد الآلاف.

وغالبا ما تجتاح حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، والتي تنجم عن خسائر بشرية ومادية.

 سيريانيوز

 


TAG:

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.