المنوعات

بعد جدل الببجي .... الافتاء المصرية توضح شروط اباحة الألعاب الالكترونية

07.06.2020 | 23:22

بينت دار الإفتاء المصرية الشروط التي تسمح باباحة الألعاب الإلكترونية للفئات السنية المناسبة، مع تزايد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي اثر التحديث الأخير من لعبة "بابجي" الإلكترونية والذي يتضمن ركوع اللاعبين أمام "تماثيل" للحصول على موارد في اللعبة.

وقالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو للأطفال، مباحة إذا كانت مناسبة للمرحلة العمرية لمن يلعب بها، وتساعده في تنمية الملكات أو توسعة القدرات الذهنية، أو للترويح عن النفس".

وأضافت: " بشرط أن لا يكون فيها قمارٌ أو محظورٌ شرعي، مع مراعاة أن يكون ذلك بتوجيهٍ ومراقبة من ولي الأمر لأبنائه".

وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مصر حذر من لعبة "بابجي"، مؤكدا في بيان على تحريم اللعبة التي تدعو للركوع أو السجود لغير الله سبحانه وتعالى أو امتهانِ المقدسات.

 كما طالب المركز إلى تجنب الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشباب، مشيرا إلى أن هذه الألعاب تشغلهم عن مهامهم الأساسية، من تحصيل العلم النافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضية بعيدا عن الواقع، بالإضافة إلى أنها تنمي سلوكيات العنف، وتحض على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.