الاخبار السياسية

أول رئيس عربي يزور سوريا ويلتقي الأسد منذ بداية الأزمة السورية

16.12.2018 | 23:35

زار الرئيس السوداني، عمر البشير، سوريا بشكل مفاجئ و غير معلن، حيث التقى بالرئيس، بشار الأسد، في دمشق، لتكون الزيارة هي الأولى لزعيم عربي منذ بداية الازمة السورية.

ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية السورية” عبر  "فيسبوك"، صورًا خلال استقبال الأسد للبشير في مطار دمشق الدولي اليوم والمباحثات التي جرت في قصر الشعب.

واتفق الاسد والبشير، خلال اللقاء، على حشد الجهود لخدمة القضايا العربية والتصدي للمخططات التي تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها، في ظل الازمات التي تمر بها العديد من البلدان العربية.

واعرب البشير عن "الامل في ان تستعيد سوريا دورها في المنطقة، وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيداً عن أي تدخلات خارجية"، مؤكدا وقوف بلاده الى جانب سوريا.

ووصل البشير إلى دمشق ضهر الاحد،، في زيارة عمل، حيث كان في استقباله الاسد، ثم توجها الى قصر الشعب ليعقدا جلسة مباحثات، تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة.

وأكد السودان في عدة تصريحات على ضرورة الحل السياسي والسلمي للازمة في سوريا، وكان اخر تصريح للبشير بشأن الاسد عام 2017، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث أكد أنه لا تسوية سياسية من دون الاسد.

وكان السودان رفض في 2014 أن يمنح المقعد السوري في جامعة الدول العربية، لوفد "الائتلاف الوطني " المعارض.

يشار الى ان زيارة رئيس السودان عمر البشير لسوريا هي الاولى لزعيم عربي منذ بدء الازمة بالبلاد عام 2011.

 

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.