المنوعات

بابا الفاتيكان لأول مرة في عالم السينما بفيلم "وراء الشمس"

البابا فرنسيس

04.02.2016 | 20:46

وسط تأكيد الفاتيكان عدم مشاركته كممثل في الفيلم, أعلن منتجون إيطاليّون أنَّه من المتوقّع ظهور البابا فرنسيس في فيلم ديني يستهدف الأطفال.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن شركة "إيه إم بي آي" لإنتاج وتوزيع الأفلام السينمائيّة، ومقرها روما، إنَّ فيلم "وراء الشمس" الذي يوصف بأنّه "قصة لمغامرة عائليّة يقوم فيها أطفال ينحدرون من ثقافات مختلفة بمحاكاة الحواريين أثناء بحثهم عن يسوع في العالم المحيط بهم".

 

وتناولت وسائل الإعلام مشروع "إيه إم بي آي" بأنَّ الفيلم سيكون الظهور الأول للبابا كممثّل سينمائي, لكنّ الموقع الالكتروني للشركة أكد أنَّ الفيلم "سينتهي بخطاب من البابا فرنسيس يبلغ فيه الأطفال كيف وأين يجدون يسوع".

 

وقال متحدث باسم الفاتيكان "البابا ليس ممثلاً"، مهوّناً من شأن التلميحات التي تناقلتها وسائل الإعلام.

 

وأشارت الشركة إلى أن تصوير الفيلم سيبدأ أواخر العام الحالي، وستذهب أرباحه إلى هيئتين خيريتين تعملان مع شبان محتاجين في الأرجنتين، البلد الذي ولد فيه البابا.

 

وأكد الفاتيكان أن البابا فرنسيس لن يكون ممثلاً في الفيلم الذي يروي قصة "قصة لمغامرة عائلية يقوم فيها أطفال ينحدرون من ثقافات مختلفة بمحاكاة الحواريين أثناء بحثهم عن يسوع في العالم المحيط بهم".

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.