أخبار العالم

بعد 8 سنوات من الثورة في مصر .. مبارك ومرسي يتقابلان في نفس المحكمة

26.12.2018 | 16:58

تقابل الرئيسان السابقان لمصر محمد حسني مبارك ومحمد مرسي في محكمة جنوبي القاهرة بقضية اقتحام السجون في عام 2011 المتهم بها مرسي و28 اخرين.

وجاء مبارك ليدلي بشهادته في هذه القضية، حيث كان وقتها في أيامه الأخيرة بالسلطة.

ودخل مبارك برفقة نجليه علاء وجمال إلى مقر المحكمة يسير على قدميه ويتوكأ على عكاز، بينما كان مرسي يجلس داخل قفص الاتهام.

ورفض مبارك في البداية الإدلاء بشهادته إلا بعد الحصول على إذن من القيادة العامة للقوات المسلحة، لأن شهادته تتضمن "أسرارا للدولة وتتعلق بأمنها",  الا انه قام بالإجابة على بعض الأسئلة التي "لا تتضمن أمورا تتعلق بأسرار وأمن البلاد".

وتعاد محاكمة مرسي وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين في التهم المتعلقة باقتحام بعض السجون وفرار بعض المسجونين عبر الحدود مع غزة.

يتهم في هذه القضية مرسي و28 من قادة جماعة الإخوان المسلمين، وتعاد محاكمتهم بعدما أبطلت محكمة النقض في تشرين الثاني 2016 أحكاما سابقة عليهم، تراوحت بين الإعدام والسجن المشدد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.