الأخبار المحلية

مفاوضون من المعارضة: بدأنا محادثات مع روسيا بشأن اتفاق يخص درعا

30.06.2018 | 11:35

قال مفاوضون من المعارضة السورية، يوم السبت، إن المعارضة بدأت محادثات مع روسيا بشأن اتفاق يخص مناطق في محافظة درعا جنوب سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مفاوضين قولهم أن "لجنة تضم ستة أعضاء من المدنيين والعسكريين وشكلها مقاتلو معارضة في الجنوب عقدت اجتماعا تمهيديا على الحدود الإدارية لمحافظة السويداء المجاورة".

وقال الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية التي أسستها الجماعات الرئيسية التابعة لـ"الجيش الحر" في جنوب سوريا إبراهيم الجباوي، "اللجنة عقدت اجتماعها الأول مع الجانب الروسي الذي قدم مطالبه".

ولفتت الوكالة الى انه من المتوقع إجراء جولة ثانية من المحادثات يوم السبت.

وتحدثت تقارير إعلامية يوم الجمعة عن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار جنوب سوريا.

وقال مصدر أردني مسؤول يوم الجمعة أن هناك "تقارير مؤكدة" حول وقف إطلاق النار بجنوب سوريا، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الهدنة إلى "المصالحة" في المنطقة.

وكان الجيش النظامي بدأ حملة عسكرية منذ أكثر من أسبوعين لاستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع مباشرة النظام عمليات مصالحة وطنية انضمت إليها بلدات وقرى في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة في المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.