المنوعات

دراسة علمية تفضح تفوق الرجال على النساء في معدل الكذب اليومي

13.01.2019 | 14:41

خلصت دراسة شاملة أجراها باحثون ألمان إلى أن معدل كذب البشر هو 200 مرة في اليوم، وسط تفاوتات في الميول ونسبة الكذب بين الصغار و الكبار أما الرجال فقد حققوا تفوقاً على النساء في معدل الكذب.

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية، أن الدراسة الحديثة أشارات إلى أن الكذب يعود لأسباب متنوعة منها المجاملة و البراغماتية بهدف الوصول إلى غاية، ويميل الأشخاص الأصغر سنا إلى الكذب أكثر من كبار السن.

كما أظهرت أن "الرجال هم أكثر لجوءا للكذب من النساء"، وهذا ما كشف عنه أيضاً تقييم شامل لبيانات 565 دراسة حول خيانة الأمانة.

 وقام بهذا التقييم علماء من معهد "ماكس بلاك" الألماني للأبحاث التربوية ومعهد "التخنيون" الإسرائيلي للتكنولوجيا


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بدوره، قال أحد الباحثين المشاركين في الدراسة فيليب غيرلاخ، أن الكبار في السن عادة هم من يمتثلون أكثر للقواعد والأعراف الاجتماعية، فيما يحاول صغار السن خلق حقائق بديلة ترتكز في الأساس على آرائهم الشخصية بدل الحقيقة.

وكانت دراسة سابقة كشفت أن ما نسميه الكذب الأبيض أو تكرار الكذب اليومي، له تأثير سيئ على المخ على المدى الطويل، فهو يزيل الشعور بالذنب بالتدريج ليصبح الشخص بعدها كاذب محترف كما يسبب إضعاف اللوزة المخية المسؤولة عن إصدار المشاعر السلبية كالشعور بالذنب أو الإحراج أو الشفقة مع الوقت.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.