المنوعات

ألمانيا... اتهام شابتين بالسرقة لأنهما استخرجتا أطعمة من حاوية قمامة

04.02.2019 | 19:34

فرضت محكمة ألمانية عقوبة على شابتين ألمانيتين بعد اتهامهما بـ"السرقة"، لأنهما استخرجتا مواد غذائية من حاوية إحدى المحلات التجارية.

وذكر موقع "dw"، ان موقع "فيليت" نقل عن الإدعاء العام في ميونيخ قوله، ان الحادثة حصلت منذ حزيران الماضي، حيث قامتا الشابتين باخذ مواد غذائية قديمة من حاوية قمامة، يبلغ سعرها حوالي 100 يورو، والآن عليهما "تحمل المسؤولية ومواجهة تهمة السرقة".

وجاءت المحاكمة بعدما اكتشفت شرطية الشابتين تقومان بالتنقيب على مواد غذائية مثل الفواكه والخضراوات من حاوية قمامة.

وأمرت المحكمة الشابتين بالعمل 8 ساعات في منظمة "تافل" (منظمة غير ربحية توزع المواد الغذائية على المحتاجين في ألمانيا)، بالإضافة إلى غرامة مالية موقوفة التنفيذ تقدر بـ 225 يورو لكل واحدة منهما، في حال ارتكبتا "فعلاً إجراميا" في غضون عامين


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بالمقابل، بررت الشابتان أخذ مواد غذائية منتهية الصلاحية من حاوية قمامة ، بـ"أسباب أخلاقية"، حيث أرادتا تسليط الضوء على مشكلة تبذير المواد الغذائية.

ويواجه كل شخص اتهاماً بالسرقة مع عقوبات في حال نقب على الطعام من حاويات القمامة، التي تضع فيها المحلات موادها المنتهية الصلاحية، وفقاً للقانون الألماني.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.