أخبار العالم

زوجة كارلوس غصن تشكو لـ "هيومن رايتس ووتش" ظروف احتجاز زوجها "القاسية"

14.01.2019 | 14:03

وجهت كارول غصن زوجة رئيس مجلس إدارة شركة نيسان المقال كارلوس غصن رسالة الى منظمة "هيومن رايتس ووتش" تشكو فيها من ظروف الاحتجاز القاسية لزوجها.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب( جاء في الرسالة  انه "طوال ساعاتٍ كلّ يوم، يستجوبه المحقّقون ويُهدّدونه ويعظونه ويلومونه، ليحصلوا منه على اعتراف"، مؤكدة أنّ المحقّقين مارسوا الضغط على زوجها كي يُوقّع وثائق باللغة ​اليابانية التي لا يُتقنها، وذلك في وقت لم تُقدَّم له سوى ترجمة شفهيّة للوثائق، في غياب محاميه".

وتابعت كارول غصن في رسالتها أن "زوجها محتجز داخل زنزانة مضاءة ليلاً نهارًا، ولا يتمكن من الحصول على علاجه الطبّي اليومي".

وجه الادعاء العام الياباني يوم الجمعة الماضي تهمتين جديدتين لكارلوس غصن ليصل عدد التهم التي يواجهها الى 5 منذ تاريخ اعتقاله في 19 تشرين الثاني الماضي.

وتشمل التهم الموجهة لغصن استغلال الثّقة، وعدم الكشف عن كامل إيراداته في تقارير البورصة لمجموعة نيسان بين 2015 و2018،  والتخطيط مع مساعده المقرب الأميركي غريغ كيلي، لإخفاء نحو نصف دخله (خمسة مليارات ين أو 44 مليون دولار) على مدى خمس سنوات مالية منذ 2010، وعدم الافصاح عن دخله كاملا خلال السنوات المالية الثلاث التي تلت لتجنب الانتقادات على الأرجح بأن راتبه مرتفع جدا، وجعل الشركة تغطي "خسائر استثماراته الخاصة" أثناء الأزمة المالية في تشرين الأول 2008.

ولم يوجه الادعاء حتى الآن، اتهامات رسمية لغصن إلا بشأن الشبهة الأولى بينما نفى غصن الاتهامات..

سيريانيوز


TAG: