الأخبار المحلية

مصادر محلية: توقف باصات النقل الداخلي عن العمل وسط العاصمة بسبب أزمة المحروقات

13.12.2022 | 18:11

تداولت وسائل إعلام محلية أنباء عن وجود اختناقات وازدحام على خط السومرية – كراجات في العاصمة دمشق، بسبب عدم تعبئة المازوت لباصات النقل الداخلي التابعة لشركة "هرشو" وهي الشركة الوحيدة العاملة على هذا الخط.

ونقلت المصادر أن وسائل النقل والتكاسي الأخرى تستغل ازدحام الخط وتطلب أسعار أجور مرتفعة، ووصلت أجرة "التكسي سرفيس" للراكب الواحد حوالي 10 ألاف ليرة سورية.

ومن جانبه، نفى مدير شركة النقل الداخلي "كوجك" هادي المدني، توقف باصات الشركة جراء عدم توفر الوقود.

وأوضح لموقع"أثر برس" المحلي أن "الباصات تسير يومياً وتخدم خطوطها جيداً"، مضيفاً: "فيما يتعلق بنا لم يطبق علينا قرار تخفيض المخصصات بنسبة 40% لأن المحافظة استثنتنا من القرار واعتبرتنا مثل الأفران والمشافي".

وبدوره قال موريس حداد مدير شركة النقل الداخلي: "حتى الآن لم نتوقف عن العمل وتسيير الشركة باصاتها إلى خطوطها كالمعتاد ولم تتأثر لأننا نعمل على الاحتياطي الموجود لدينا حتى نخدم كل الخطوط وحتى الآن نغطي الأماكن التي يحصل فيها ازدحام وقت الذروة".

يذكر أن مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من أزمة نقل ناتجة عن أزمة محروقات خانقة شلت حركة البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.