الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: بعض مقاتلي المعارضة بالغوطة الشرقية مستعدون للمغادرة مع أسرهم

07.03.2018 | 13:03

قالت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأربعاء, إن بعض مقاتلي المعارضة المتحصنين في منطقة الغوطة الشرقية مستعدون لقبول عرض روسي بمغادرة المنطقة مع أسرهم.
كانت موسكو عرضت خروجا آمنا لمقاتلي المعارضة مع أسرهم وأسلحتهم مقابل منحهم حصانة. وتسيطر المعارضة على الجيب الواقع على أطراف دمشق بينما تحاصره القوات الحكومية.

ووضعت روسيا الاثنين من الاسبوع الماضي هدنة إنسانية يومية في الغوطة لمدة 5 ساعات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتنتهي حتى 2 ظهراً,  بهدف تخفيف القصف على المنطقة وإفساح المجال للمدنيين الراغبين بالخروج منها وإفساح المجال لإدخال المعونات.
ولم تحقق الهدنة حتى الآن أي نتائج, وسط تبادل أطراف الصراع الاتهامات بخرقها, حيث اتهمت روسيا ومصادر موالية مقاتلي المعارضة بقصف الممر الذي خصصته لخروج المدنيين وعرقلة إيصال المساعدات ومنع خروج المدنيين من الغوطة ، ولكن المعارضة نفت ذلك, متهمة القوات النظامية بشن غارات على الغوطة خلال فترة الهدنة.

 وأقر مجلس الأمن الدولي بالإجماع في 24 شباط الماضي مشروع قرار، مقدم من الحكومتين الكويتية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في سوريا لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -