أخبار الرياضة

ألمانيا تواصل انتصارتها بثلاثية بشباك الكاميرون وتواجه المكسيك بنصف نهائي كاس القارات

المانيا

25.06.2017 | 23:23

تأهلت ألمانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة في روسيا، إثر فوزها على الكاميرون 3-1 الأحد في سوتشي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل كريم ديميرباي (48) وتيمو فيرنر (67 و82) هدفي ألمانيا، وفانسون أبو بكار (79 خطأ في مرماه) هدف الكاميرون.

وبنتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "فيشت" الأولمبي، تصدرت ألمانيا بطلة العالم 2014، المجموعة الأولى مع سبع نقاط، بينما منيت الكاميرون بخسارتها الثانية ووقف رصيدها عند نقطة واحدة، علماً أنها أكملت اللقاء بعشرة لاعبين.

وتأهلت ألمانيا إلى نصف النهائي برفقة تشيلي التي حلت ثانية بعد تعادلها اليوم مع أستراليا 1-1. وفي الدور نصف النهائي، ستلاقي ألمانيا المكسيك ثانية المجموعة الاولى، بينما تواجه تشيلي بطلة المجموعة البرتغال.

 وهي المرة الثانية التي تتأهل فيها ألمانيا إلى نصف النهائي بعد الأولى التي استضافت نسختها عام 2005 وانهتها في المركز الثالث على حساب المكسيك 4-3 بعد التمديد.

 وحققت ألمانيا الفوز الثالث على الكاميرون في أربع لقاءات بينهما، إذ فازت ألمانيا في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان 2-0، وودياً 3-صفر عام 2004. وتعادل المنتخبان ودياً 2-2 عام 2014.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.