الأخبار المحلية

بحادثتين منفصلتين.. 35 مهاجرا يلاقون حتفهم بغرق قاربيهم في بحر ايجة

(صورة ارشيفية)

08.02.2016 | 14:33

لقي 35 مهاجرا حتفهم يوم الاثنين، بحادثتين منفصلتين جراء غرق مركبيهم في بحر ايجة قبالة سواحل تركيا.

وقالت وكالة "دوغان" التركية إن خفر السواحل انتشل جثث 24 لاجئا بعد أن انقلب قاربهم في بحر ايجة قبالة ساحل منطقة ادرميت بإقليم بالكسير, فيما كانوا يحاولون الوصول الى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وبحسب الوكالة فإن فرق الإنقاذ تمكنت من انقاذ أربعة لاجئين من البحر.

وبحادثة منفصلة, قالت الوكالة إن 11 مهاجرا لقوا حتفهم كما تم انقاذ ثلاثة آخرين حينما غرق قاربهم في منطقة تقع الى الجنوب قبالة ساحل ديكيلي في إقليم ازمير.

وتتزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين حتى باتت مشهدا شبه يومي، وكان آخرها غرق تسعة مهاجرين على الأقل بينهم رضيعان مصرعهم، يوم الثلاثاء الماضي، جراء غرق مركبهم في بحر ايجة قبالة السواحل الغربية لتركيا.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أعلنت مؤخرا أن أكثر من 360 مهاجرا لقوا حتفهم في المياه قبالة اليونان وتركيا وإيطاليا في كانون الثاني, و أن العدد الإجمالي للمهاجرين واللاجئين الذين وصلوا إلى اليونان الشهر الماضي تجاوز 62 ألفا وهو عدد يفوق بكثير عددهم في كانون الثاني السابق.

وكانت الحكومة التركية أعلنت في وقت سابق أنها ستتخذ إجراءات قانونية للقضاء على ظاهرة تهريب البشر, ذلك بعد تزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بشكل ملحوظ.

وبدوره دعا مجلس الامن جميع الدول الأعضاء الى "ضرورة مكافحة تهريب المهاجرين والتصدي لتدفقات الهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكات التهريب واهمية التعاون والعمل من اجل التصدي لهذه الظاهرة وحماية المهاجرين". المستضعفين من الوقوع ضحية للمتاجرين بالبشر.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.