جدير بالذكر

اذا كنت من عشاق 007 ، جيمس بوند .. هل تعلم في اي عام تم اطلاق اول افلامه؟

05.10.2018 | 10:30

في 5 تشرين الاول من عام 1962 تم عرض اول فيلم سينمائي يدور حول مغامرات العميل الشهير جيمس بوند, حيث حقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى العالم.

وفيلم الدكتور نو من بطولة النجم الاستكلندي شون كونري, وتدور احداثه حول مقتل عميل بريطاني بطريقة غامضة ويكلف جيمس بوند بالتحقيق في الامر, وتقوده الادلة الى جزيرة يملكها شخص يدعى دكتور نو, حيث يكتشف بوند بان نو يطور مفاعلا نووي, وتسري الاشاعات بان أي احد يقترب من الجزيرة فانه لن يعود.

 الا ان جيمس بوند يتمكن من الوصول الى الجزيرة وينجو من عدة محاولات لقتله من قبل الدكتور نو, ويتمكن في اخر المطاف من تدمير المفاعل.

وجيمس بوند هو شخصية خيالية إبتكرها الروائي إيان فليمنج في عام 1953. بوند هو عميل بريطاني سري يعمل لدى فرع MI6، ولقبه الرمزي 007. تم تمثيل شخصيته من قبل عدة ممثلين وهم: شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريغ، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلم,  وتمتلك شركة Eon حالياً جميع حقوق اقتباس روايات إيان فليمنج عن شخصية جيمس بوند.

 

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار