الأخبار المحلية

الحكومة توجه بالاستنفار لإخماد الحرائق وتوافق على إجراء فحوصات "كورونا" بالمدارس

10.10.2020 | 21:11

وجهت الحكومة جميع الوزارات والجهات التابعة لها، بالاستنفار، لإخماد الحرائق التي طالت قرى وأرياف محافظات حمص واللاذقية وطرطوس، فيما وافقت على خطة وزارة الصحة إجراء فحوصات "كورونا" في المدارس.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان رئيس الوزراء حسين عرنوس، اكد خلال اجتماع حكومي، على تعاون جميع الوزارات و المجتمع المحلي والاتحادات وبمؤازرة من قوات الجيش ، لإخماد الحرائق التي التهمت الأحراج والأراضي الزراعية في هذه المحافظات، ومنعها من الوصول إلى المناطق السكنية .

واندلعت، يوم الجمعة، حرائق كبيرة طالت أحراج واراضي زراعية في قرى وارياف محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، مما اسفر عن حدوث سقوط ضحايا،  وسط جهود متواصلة من قبل فرق الاطفاء والجيش والاهالي لاخماد الحرائق.

وفي سياق اخر، اكد المجتمعون على تحسين واقع الخدمات في المدارس، والتأكد من الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي فيها.

وأصدرت وزارة التربية مؤخراَ تعليمات بالنسبة للدوام المدرسي، ، بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في المجال التربوي ، في ظل تفشي وباء "كورونا".

وتتضمن أبرز التعليمات التشدد بموضوع النظافة وحملات التعقيم المستمر لدورات المياه والصفوف والباحة، والتأكد من الوضع الصحي للطلاب، والعمل على تأمين ميزان حرارة إلكتروني لكل مدرسة، و تقسيم الاستراحة بين الطلاب لتفادي الازدحام.

وارتفع عدد الإصابات في المدارس بفيروس "كورونا" الى 101 اصابة اكثر من نصفهم من الطلاب، بحسب مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي.

كما قررت الحكومة الاستمرار بالتشدد في تطبيق الإجراءات المتعلقة بالتصدي للوباء في المطاعم والمتنزهات لجهة نسبة الإشغالات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين .

 وبدأت السلطات  في الاونة الاخيرة بتخفيف القيود واجراءات الاغلاق المفروضة بسبب انتشار فيروس "كورونا"، مع التقيد بالشروط والقواعد الصحية المتعلقة بالفيروس.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.