المنوعات

فيلم روائي سوري يفوز بجائزة أفضل مشروع سينمائي في مهرجان كان

27.05.2017 | 13:58

حصل الفيلم السوري "المترجم" للمخرجة رنا كزكز، على جائزة أفضل مشروع سينمائي في مهرجان كان السينمائي.

وذكرت وسائل اعلام، أن المخرجة وكاتبة السيناريو رنا كزكز، وزوجها المخرج والمنتج أنس خَلَف، حصلا على جائزة أفضل مشروع لفيلم روائي طويل عن فيلم "المترجم"

 ويروي الفيلم قصة أخوين، واحد منهما مترجم، رافق الفريق الأولمبي السوري إلى أستراليا في عام 2000. لكن عند اندلاع الأحداث السورية، يرى "المترجِم" أخاه معتقلا في أحد أشرطة الفيديو التي كان يترجمها فيقرر العودة إلى سوريا لمساعدة عائلته.

ومنحت الجائزة القناة التلفزيونية الفرنسية-الألمانية Arte بفرعها الدولي، وتسعى للمساهمة في تطوير مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مهرجانات عديدة منها مهرجان كان السينمائي.

يذكر أنه جرى اختيار مشروع فيلم "المترجم" للمشاركة في ورشة عمل وملتقى المؤسسة السينمائية، والتي تختار سنوياً خمسة عشر مشروعاً من بين آلاف العروض التي تصلها وتحتضنها على هامش المهرجان فاسحة المجال أمام مخرج ومنتج لكلّ فيلم مشارك بمقابلة الشركاء المناسبين من منتجين وموزّعين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.