الاخبار السياسية

التحالف الدولي ينفي أنباء عن مقتل عسكريين أمريكيين بتحطم مروحيتين في سوريا

08.10.2017 | 21:04

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل ريان ديلن، يوم الأحد، إنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن مصرع عسكريين أمريكيين في سوريا إثر تحطم مروحيتين.

وقال الكولونيل ديلن عبر حسابه في "تويتر"، "الأنباء عن سقوط مروحيتين ومقتل عسكريين أمريكيين في سوريا لا صحة لها".

ويأتي تصريح ديلن، عقب أنباء تداولها نشطاء تفيد بمقتل 8عسكريين أمريكيين إثر تحطم مروحيتين أمريكيتين اصطدمتا ببعضهما قرب سد الحسكة الغربي بعد إقلاعهما.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة يوجه ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014، كما يتواجد عسكريون أمريكيون في مناطق شمال شرق سوريا لتقديم المشورة والتدريب لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، فضلا عن تواجدهم جنوباً في قاعدة التنف حيث يتولولن مهام تدريب "جيش سوريا الجديد".

سيريانيوز


الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .