علوم وتكنولوجيا

7 تطبيقات خطيرة تعود لمتجر "غوغل بلاي".. احذرها!

15.05.2018 | 15:41

حذرت شركة "سيمانتيك" الأمنية من عودة سبعة تطبيقات للظهور مرة أخرى على متجر "غوغل بلاي" رغم وإزالتهم تماما في وقت سابق من قبل "غوغل".

وقالت "سيمانتيك" في تقرير، لقد واجهنا عدة تطبيقات في الماضي، والتي نجحت في الوصول إلى المتجر، وأحدث هذه الاكتشافات هي مجموعة من التطبيقات التي تمكنت من الظهور مرة أخرى على متجر "بلاي" حتى بعد تنبيهنا لـ"غوغل" وإزالتها للتطبيقات الأصلية، لكن تم نشر نفس الرمز على غوغل بلاي مع اسم مختلف قليلا تحت ناشر جديد، "البرامج الضارة التي تحمل اسم Android.Reputation1 مخفية في سبعة تطبيقات على الأقل للوحة المفاتيح والآلة الحاسبة ومسجلات المكالمات وقفل التطبيقات".

وأكد تقرير من "سيمانتيك" أنه بمجرد تثبيت هذه التطبيقات، فإنها تتخذ تدابير مختلفة للبقاء على الجهاز وتختفى وتمسح أي أثر لها، كما تستفيد هذه التطبيقات من جهاز المستخدم، بما في ذلك الانتظار قبل إجراء عملية الخداع وطلب امتيازات المسئول وتغيير رمز المشغل الخاص به وأيقونة "التطبيقات قيد التشغيل" في إعدادات النظام لتحقيق الربح.

وتدفع هذه التطبيقات أيضًا الإعلانات إلى هواتف المستخدمين عبر خدمات Google Mobile، والتي ترسل المستخدمين إلى أنواع صفحات احتيالية.

سيريانيوز



TAG:

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.