الأخبار المحلية

المركزي: الكتاب الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن التدخل لدعم الليرة "مزور"

01.12.2019 | 22:03

نفى مصرف سورية المركزي يوم الاحد ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بان المصرف "غير قادر على التدخل" لدعم سعر صرف الليرة واصفا الكتاب بـ "المزور".

وقال المركزي في بيان له نشره على صفحته الرسمية على الفيسبوك ان "العديد من وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تناولت في الآونة الأخيرة بعض المستندات المزورة والمنسوبة إلى مصرف سورية المركزي"، منوها بأن "القرارات والتعاميم ونشرات أسعار الصرف الرسمية الصادرة عنه تنشر على موقعه الإلكتروني وصفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وإن أي خبر يخص المصرف وسياسته النقدية لا ينشر عليهما هو عار عن الصحة".

واشار البيان إلى أن "هذه الحملة الممنهجة التي تتناول المنشورات المزورة تأتي من قبل المتلاعبين بالاقتصاد الوطني ومن مناطق الإرهابيين والدول الداعمة لهم وتعمل على تحقيق أجنداتهم الخارجية التي تهدف إلى زعزعة ثقة المواطن السوري بعملته واقتصاده ومؤسساته الوطنية، وتنسجم مع حملات المضاربة التي تستهدف صمود الليرة السورية".

وانتشرت منذ أسبوع منشورات زعم أنها صادرة عن المصرف المركزي السوري، منها ما تحدث باسمه عن تحديد جلسة تدخل (لم تتم طبعا)، فيما تضمنت منشورات أخرى بيانا باسم محافظ المصرف يتحدث فيه عن أسباب تدهور سعر الليرة، ويقول إنه غير قادر على التدخل.

وسجل سعر صرف الليرة السورية ادنى مستوى قياسي له عندما وصل الدولار الى 838 ليرة سورية بانخفاض قارب 200 ليرة منذ نحو شهر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.