مغردون يتسائلون"قبل ما انام لازم أفتكر"....والجواب؟؟؟؟

18.04.2016 | 17:26

النوم سلطان, صدقت هذه المقولة العربية الشهيرة التي لا يعرف أحد مطلقها, من منا لا ينتظر اللحظة التي يضع رأسه على الوسادة ليريح جسده وعقله بد يوم عمل شاق, ولكن كثيرون لا يخلدون للنوم قبل ان تهاجمهم الأفكار والمواقف التي تمر بهم يوميا, وعلى مايبدو هذا ما دفع بعض المغردين على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر", بإطلاق هاشتاغ"قبل ما انام لازم افتكر", ليلقى تفاعل بينهم ويعاد تغريده بأكثر من 10 ألاف تغريدة بالكويت.

اوه كل شي اتذكره وقت النوم ما ابقي شي  #قبل_ما_انام_لازم_افتكر

— Zainab Mohammed (@zainab_2019) April 18, 2016

ولأننا بحاجة كما يقول العلماء لنوم متواصل بحدود 6إلى 8ساعات يوميا, حتى نحافظ على الصحة , ونستمر بنشاطنا العقلي والبدني الذي نحتاجه لأداء مهامنا اليومية, فقد أكد العلماء أن زيادة ساعات النوم تضر بالصحة ولا تفيدها, كما توقع الشاعر هوميروس قبل 850عاما عندما قال"الإفراط بالنوم يتعب", وعلى مايبدو لم يوافقه هذا الرأي مغردو القرن الواحد والعشرين , الذين اشتكو ضيق الوقت والعمل المجهد الذي لايفارقهم حتى بالسرير , فينغص عليهم راحتهم بتذكر كل مسؤولياتهم وأعمالهم اليومية.

#قبل_ما_انام_لازم_افتكر
الشغل اللي علي بكرة ، موعد مهم راح علي .

— محمد الناشري (@abosoltan_h) April 18, 2016

 وهناك من وافق الأخطل الصغير عندما قال"نم أجتن أحلام أزهار الصبا....أستنزل النجوم الزهر من السما", وغرد بعضهم بأنهم يحنون لماضيهم الجميل كلما حاولوا الخلود للنوم.

أتذكر الماضي واعايش سنينه
وون ونات التحسف والاشواق
قلبي تعب وادعي عسى الله يعينه
يحلم يروق ولين هالحين ما راق!!!

#قبل_ما_انام_لازم_افتكر

— °•○●فيصل بن سعد●○•° (@faisalsa5050) April 18, 2016

وبما ان النوم نعمة كما قال الفيلسوف والروائي المصري يوسف زيدان"النوم نعمة إلهية ولوا النوم لغرق العالم بالجنون", لذالك يجب أن نحاول أن نبعد كل الأفكار قبل ان نخلد للنوم ونحاول الإسترخاء لنحصل على نوم مريح كما غرد أحدهم قائلا "لا أفكر سوى بالنوم".

النوم بس #قبل_ما_انام_لازم_افتكر

— l a r a (@lara_4480) April 18, 2016

وانتم بماذا تفكرون؟؟

سيريانيوز 

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.